top of page
Search
  • Writer's picturenawal abdelaleem

كيف يتم علاج القرنية المخروطية

Updated: May 22, 2020


القرنية المخروطية هو اضطراب في العين ينتج عنه ترقق تدريجي للقرنية. قد يؤدي هذا إلى رؤية ضبابية ، ورؤية مزدوجة ، وقصر نظر ، واستجماتيزم ، وحساسية للضوء. عادة تتأثر كلتا العينين. في الحالات الأكثر شدة ، يمكن رؤية ندبة أو دائرة داخل القرنية.



الأعراض

من الأعراض المبكرة عدم وضوح الرؤية التي لا يمكن تصحيحها باستخدام النظارات. (يمكن تصحيح الرؤية في الغالب إلى 20/20 باستخدام العدسات اللاصقة الصلبة). بمرور الوقت ، قد ترى هالات أو تعاني من وهج أو مشاكل أخرى في الرؤية الليلية.


معظم الناس الذين يصابون بالقرنية المخروطية لديهم تاريخ من قصر النظر. يميل قصر النظر إلى أن يصبح أسوأ بمرور الوقت. مع تفاقم المشكلة ، تتطور الاستجماتيزم وقد تتفاقم بمرور الوقت.


غالبًا ما يتم اكتشاف القرنية المخروطية خلال سنوات المراهقة. وقد يتطور أيضًا عند كبار السن.


علاج

العدسات اللاصقة هي العلاج الرئيسي لمعظم مرضى القرنية المخروطية. قد توفر العدسات رؤية جيدة ، لكنها لا تعالج أو توقف الحالة. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة ، فإن ارتداء النظارات الشمسية في الهواء الطلق بعد التشخيص قد يساعد في إبطاء تقدم المرض أو منعه. لسنوات عديدة ، كان العلاج الجراحي الوحيد هو زراعة القرنية.


قد تؤدي التقنيات الحديثة التالية إلى تأخير أو منع الحاجة إلى زراعة القرنية:

  • عملية تثبيت القرنية حيث يتم ربط الكولاجين بالقرنية هو علاج يسبب تصلب القرنية. في معظم الحالات ، يمنع الحالة من التفاقم. قد يكون من الممكن بعد ذلك إعادة تشكيل القرنية عن طريق تصحيح الرؤية بالليزر.

  • حلقات القرنية (شرائح الحلقة داخل القرنية) حيث يقوم افضل دكتور لعلاج القرنية المخروطية بزراعة حلقات القرنية التي بتغيير شكلها حتى تتناسب العدسات اللاصقة بشكل أفضل

22 views0 comments

Comentários


bottom of page